القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

الخطابة أم أحمد ./ ملك محمود الأصفر - سوريا


الخطابة أم أحمد .

قصيدة باللهجة العاميةالشامية .
.........................................
أم أحمد بدا تخطب
عروسة لإبنها 

لفت بكل البلدان
وما في وحدة عجبتها
عن هاي قالت طويلة
وعن هاي قالت قصيرة
وهاي عيونا مو حلوين
وشا منفخ وسمينة
قالولا يا أم أحمد
هاد الحكي عيب كبير
لاتعيبي بنات الناس
غاليين على أهلن كتير
وإذا بدك يحصل نصيب
روحي غيري هالتفكير
اطلبي طلب بالمعقول
ولاتحكي عالناس كتير
...................
ومرة من ذات المرات
أحمد لمح صبية
سأل عنها بين الناس
قالوا إسما مرضية
بعت امو تطلبها
تحاكي إما لطفية
بلكي بيحصل النصيب
وبتجوز هالصبية
لطفية قالت ياناس
شو هالأم أحمد هية
جاية تخطب من عندي
فكرا تضحك عليي
أنا بعرفها أم أحمد
وما بعطيها غجرية
حكيت ع بنات الناس
وقالوا عنها قوية
..........................
أم أحمد زعلت كتير
وقالت أنا قوية
هي لطفية غيرانة
مني وعم تحكي عليي
منيح اللي أنا قبلت
أخطب بنتا مرضية
أصلا بنتا مو حلوة
وقالوا عنها غبية
وانا مالي فرحانة كتير
بهالخطبة البهية
بس ابني أحمد قال لي
اخطبلو هالصبية
و بعدا أم أحمد ياناس
دايرة ب عصبية
بدها تخطب لأحمد
وما لقت ولا بنية

..........................
......
ملك محمود الأصفرربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏