القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

قصيدة: ـنين عاشق... للشاعر حسنى بلال سيد – من ديوان قصائد على الطريق

أنين عاشق...

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

يا سائلى عما اصاب فؤادى

هذا الهوى قد جاء فى الميعاد
كم كنت اخشى منه سهما صائبا
فوجدت منه السهم بالمرصاد
ورأيت منه النار عين حقيقة
فحمدتها ودخلتها بمرادى
فوجدت فى نار الغرام احبتى
قالوا هلم فقلت اين جيادى
انى لاقطع فى الغرام فلاته
فى طرف عين والعيون عوادى
لاتسألى ليلى اسيرك ان يفك قيوده
فإن الاسر فى الهوى معتاد
انا عاشق ليلى وقلبى محدث
يرجوك ليلى فأكتبى ميلادى
وانظرى كم كنت للعينين امدحها
وانظرى كم كنت اروى صدا جلادى
كم كنت اخشى ان يموت غرامنا
فكنت اسقيه وانا الظامئ الصادى
قد كان قلبلك للغرام مدينة
تزار فيكثر فى الهوى قصادى
يسألونى عما يلاقى العاشقون واننى
اول عاشق واخر عاشق ببلادى
أتذكرى لما تبسمت فطال تبسمى
وقلت الان ولد فؤادى
فربه كما شئت وشاء الهوى
وانطقيه بأحرف الحب واقتلى حسادى
واعلمى ان وان شاخ الغرام ببلدتى
فمعلم العشاق ليس بعادى
قالوا فؤادك لم يزل متعديا
على الهوى والقلب ليس يعادى
قلت اعلموا ان الغرام مدينتى
وعيون ليلى للكلام مدادى
اه على ايام مرت بقلب هائم
فى انتظار رحيله خائف الميعاد

من قصيدة انين عاشق للشاعر حسنى بلال سيد – ديوان قصائد على الطريق