القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

إيه رمضان... للشاعرة: سكينة شجاع الدين

إيه رمضان

أيها الحبيب القريب البعيد
مالي أراك مبعثرا بين حروفي؟ 
مالي لا أجدني فيك ؟
أنت تعلم أنك أنس لنفسي 
وراحة لها ونقاء .
مالي أراك تجافيني 
وتسامر غيري ؟!
غايتي أنت 
ومحراب قداستي 
أنت 
وتراتيل لياليك 
أنا منبعها 
وتباشير حضورك لايترجمه غيري 
مابك أيها الحبيب 
أودعت روحي السقم 
ونفخت فيها السأم ؟!
تركت باب الرجوع إليك 
موصدا ....
كيف لي الوصول إليك 
وأنا مسافر فيك؟ !
لم أحط رحالي بعد 
ياحبيبا نذرتني لك 
بين القلب ونبضه 
وبين الجفن والحدق 
وبين الحياة والموت 
وبين الوجود والعدم 
أنا أنت في مراحلك 
التي تمر بي 
ماوجدتني يوما 
مفارقا لك.... 
ولا كانت رغبتي غير ما رغبت 
مابك أيها الحبيب 
تقطع حبل وصلي بك ؟
أتظنني جافيتك ؟!
وأنا اتنسمك على مدار العام 
متى يكون هطول 
غيوثك المدرارة 
بكل ماتعشقه ؟
نفس قلبي المتوحد فيك 
والمفتقد لقدومك 
وأنا أتلو عليك تراتيل 
حبي المغدق فيك 
نقاء وطهرا وصفاء .
اااااه أيها الحبيب 
والضيف القريب 
والأنيس اللبيب 
والخير المؤمل دون انقطاع 
والبركة التي بها بهجة 
الأرواح لا تنطفىء 
بك آمنت أنه لاخير 
إلا في حلولك 
ولا يقين إلا بتمازج روحي بك 
حتى أجدني فيه 
أية من آيات السماء 
ما أبهاك في نفسي !
وما أرواني بك عن كل ماسواك
 !
بقلمي /سكينة شجاع الدين