القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

زهرة ندى الشمس / الشاعر : علاء نعيم الغول - فلسطين -

زهرة ندى الشمس

ما كنتَ من رملِ مشيتُ عليهِ لا البحرَ
الذي نزعَ الهواءُ شفاهَهُ ملحاً و رائحةً ترتبُ
عشقَ نورستينِ أنتَ قتلتني أم كان ظلكَ ساخناً
هي ذكرياتٌ بيننا لكَ نصفُها مني و لي منها
العناوين التي في ذيلِها أحببتَني حتى اختنقتُ
أنا خنقتُكَ بالوداعِ فصرتَ حشرجةً بحلقي
حينَ أعطشُ ما انتبهتَ لما فعلتَ فنمتُ أكثرَ
ساعتينِ و لم أفقْ حتى أخذتُكَ بين جفنيَّ اعترافاً
أننا لم نتفقْ حولَ البدايةِ و أتفقنا أن نزينَ مدخلَ
البابِ الصغيرِ بريشتينِ و قطعةِ الحلوى التي أعطيتنيها
كنتَ تأكلُ من يدي و يداكَ أطبقتا على عنقِ القصيدةِ
فانتحبتُ أنا و جربنا معاً أشياءَ تعرفُها و أعرفُ
أنها قد أعرقتْكَ فكان حمامُ الصباحِ لك انجرافاً
للتوقعِ أننا قدنلتقي فمشيتَ أنتَ تركتَ قلبكَ عند منفضةِ
السجائرِ و انتزعتَ يديكَ من عينيَّ كنتُ ضحيةً مكتوبةً
سلفاً و كنتَ القاتلَ المأجورَ لي كم كنتَ تبهرني برائحةٍ 
تخدر لهفتي فأصابُ منكَ بطلقةٍ أخرى و أسكتُ عن مداعبةٍ
و تذكرُ أنني أفشيتُ سريَ مرةً فحملتُ وزركَ
صرتَ طفلي المُستغَلَّ و صرتُ صورتَكَ الأنيقةَ
هكذا نتبادلُ الفوضى و يشنقُنا معاً زهرُ الندى و الشمسْ.

الشاعر : علاء نعيم الغول