القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

هل النكز يفك الحظر في الفيس بوك؟

هل النكز يفك الحظر في الفيس بوك؟

يطلب مني الكثير من الأصدقاء القيام بعملية نكز حساباتهم، ظنا منهم أن لهذه العملية مفعول السحر في فك الحظر عنهم، سواء كانوا محظورين من الرد على الرسائل،اضافة الأصدقاء، التعليقات أو حتى من النشر في المجموعات.
وللتوضيح فإن مركز المساعدة التابع للفيس بوك قد بين بأن (عملية النكز لافائدة لها غير جلب الإنتباه فقط)، وهو كمدخل لتسهيل بداية الدردشة مع شخص تريد التواصل معه لكنك متردد في فعل ذلك.
أماعن أبرز الأشياء التي تؤدي إلى غلق حسابك على الفيس بوك أو حظرميزة من ميزاته هي انتهاكك لسياسة الخصوصية.فعندما تقوم بارتكاب مخالفة ما فإن الحظر الأول يكون لمدة يومين، وإذا ما تكررت المخالفة سيتم حظر الحساب لمدة سبعة أيام، ثم إذا تكررت العملية سيتم الحظر لمدة ثلاثين يوماً، أما إذا تمت المخالفة بعد هذه الإجراءات الثلاث، فسيتم إيقاف الحساب بشكلٍ كامل.
ومن المخالفات الشائعة نذكر:
1/إرسال طلبات صداقة متعددة في يوم واحد، ولا سيما إذا كانت مرسلة لأشخاص لا يوجد أصدقاء مشتركون معهم.
2/التعليقات المتكررة في وقت قصير على منشور واحد أو عدة منشورات، أو عدد مرات الإعجاب المُسجلة خلال فترة قصيرة، فضلاً عن إرسال الرسائل لأصدقاء غير معروفين ، ما يدفع بالكثير من الذين لا يعرفونك إلى التبليغ عنها كمحتوى احتيالي.
3/ اهمال توثيق الحساب برقم هاتف معلوم ، مع بريد إلكتروني ويجب أن يكون التوثيق بهما في نفس الوقت.
4/ السماح للتطبيقات غيرالموثوقة والمجهولة للوصول الى حسابك.
5/ استعمال بعض الأكواد مثل كود"اضافة جميع الأصدقاء للجروب دفعة واحدة..
هذه الأشياء وأخرى يجب تجنبها.
جدير بالذكرأن الحظر سيُرفع تلقائيا عن الحساب بعد انتهاء المدة التي حددتها الشركة وليس كما يعتقد الكثير أنه يرفع عند الحصول على نكزات كثيرة.
أما أفضل طريقة للتخلص من الحظر المؤقت هي تقديم تاريخ جهازك الى وقت ما بعد انتهاء الحظر .

محمد دويدي.