القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

قصيدة بعنوان: ليس لي امرأة تضمني...محمد الليثى محمد

 قصيدة بعنوان: ليس لي امرأة تضمني

حين دق الجرس

حول ساعة الميناء
قلت
ليس لي أمرآة تضمني
كأني جرح صغير
على قارعة الطريق
بحر وموجة شاردة
تبحث عن ضوء بارد
بصوت يغلبه الحنين
اخبي دمعتي
من جرح ماضي
من فراشة الذكري
حين ينقرها وضوح الحاضر
ليس لي أمرآة تضمني
لتحملني من عذباتي
تجمع حلمي المكسور
كبستاني ماهر
حين ينتقى وجع الحكاية
خذني كما أنا
إلى ظل شجرة
تعلمني الحكمة
على دروب الإنشاد
وأموت من التعب
واجن من الحياة
بقلب أبيض خفيف
ينتظر المطر
على رأس حمامة
كان يكفيني صوتا
لا أعرف بكاء النايات
ليس لي أمرآة تضمني
من شتاء القصيدة
من الوحدة
وفي الوحدة أعيش وحدي
أهبط من منحدر الغد
أجري في دروبي
صغيرا في بعادي
أحاصر بوحي
بوادي ذي زرع
طويلة زنزانتي
كحبل غسيل
يحمل هويتي
أتكسر على باب الغرفة
تجمعني رائحة البخور
وأنا أبحث عن مفتاح شقتنا
__________________________-_________
بقلم / محمد الليثى محمد

قصيدة بعنوان: ليس لي أمرآة تضمني...محمد الليثى محمد