القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

الفلاح لكلّ صباح..بقلم: خديجة صحبي

الفلاح لكلّ صباح

في هذا اليوم  الربيعي والجميل  بدايته مع  ندى الصباح، أقدم  للجميع بدون استثناء     هذه الباقة من العديد من الألوان  الزاهية ، ...

تحتوي هذه الباقة على كل ما هو طبيعي من ملموس ومحسوس ، مليئة بالكلمات التي  تغمرنا  بلا حدود  وتنعشنا    وتطيب مزاجنا ... مثلها مثل الكلمات المنقوشة  على أمهات الكتب التي خلدها الكتّاب  بالماضي والحاضر والمستقبل ,والشعراء  و المطربون وعشاق الحياة بما فيها من تناقضات .

كلمات اليوم  ,والكلمات الموجه والمرفوقة بالمحبة  ليست  وليدة اليوم بل هي لكل الايام  تضمد جراحنا وآلامنا من ذلك الرذاذ ليغسل ما علق بالأنفس المتعبة من درن الحياة .

ان صباح اليوم  يدفع بنا لمضي قدما ويمكن أن يسمح لنا بالسير جنبا الى جنب و نشد بكل قوة على أيادينا ... وننشد أحلى أغانينا .

إن صباح اليوم، كباقي الأيام، يمكن أن يسمح لنا بالسير بجوار بعضنا البعض، وخاصة ألا نتركك، وألا نتركنا خلف أو أمام...

د عونا نتفنن نلعب بكل الكلمات  نوظف خيالنا من خلالها ونستعير تعابيرنا  مثلما  فعله الشعراء  و العظماء من قبلنا . رغم كل خلافاتنا التي تثرينا  وتميزنا عن باقي الشعوب , نمعن وندقق في الأفق  ونستبق المستقبل  حيث تتوافق زرقة البحر مع زرقة السماء

أجرأ وارسل قبلة مع جميع الضمائر,  مثل هذا الحقل البنفسجي و القمح المترامي  على امتداد العين تتناغم مع البدر الكامل في ليلة نهارية  فتنسلخ رويدا رويدا  وفي الصباح يأخذ الندى  مكانه ليصبح ملك الزمان بكل تألق و ألوان .

اهتم بنفسك...

دلل نفسك و حن عليها و لا تكن جالب الهموم إليها فإن مسك الزمان بضرّ لا تكن أنت و الزمان عليها ..!!

خديجة  صحبي * الجزائر *