القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

أنا طفل جزائري بقلم الشاعرة: حاجي مسعودة

انا طفل جزائري
من رحم المعاناة ولدت
لم أعرف اللعب ولا الدمى
يتيم الأم لي زوجة اب
لا أعرف النوم لا أعرف الراحة
لا أعرف العلم ولا الدراسة
يومي جهد تعب و كد
انا طفل جزائري
ابيع مناديل ورق للمارة
تراودني احلام رائعة في قيلولتي
اشتهي كل ما طاب لا أجده
والثياب البالية لو تنطق
جسدي النحيل الهزيل
انا طفل جزائري
لا أتمنى قصور
بل بيت جدرانه حقيقية
اخاف الشتاء اخاف القر
اخاف الصيف اخاف الحر
لا أعرف الطبيب لا الدواء
ابات تارة في الباحة وتارة في العراء
افترش الأرض بلا غطاء
انا طفل جزائري
ارهقني التفكير
سني صغير كان في الأربعين
وجسدي سلعتهم
بيع واغتصاب و تنكيل
خطاباتهم ااااااه وااااه تجعلنا ملوك
كله خيال في خيال
وقوانينهم  صماء
لا تحمينا 
ماعدت اقوى على مشاق الحياة
لا اريد ان اكبر فيزيد عدابي
لا اريد البقاء في وطن قتل برائتي
لم يكن لي فيك يا وطن الا كنيتي
قتلتم طفولتي لن اسامحكم
انا طفل جزائري
بقلم يبكي الطفولة في وطننا حاجي مسعودة


أنا طفل جزائري بقلم الشاعرة: حاجي مسعودة  Literary prose poem
أنا طفل جزائري بقلم الشاعرة: حاجي مسعودة  Literary prose poem